المبيعات

Mohammed Yahya — 1/12/2022

يساعدك النظام على تتبع الاتصالات المؤدية إلى البيع عن طريق الاحتفاظ بجميع مستنداتك بطريقة منظمة وقابلة للبحث.

.

العملاء:

العميل، الذي يُعرف أحيانًا باسم العميل أو المشتري، هو الشخص الذي يتلقى السلع، أو الخدمات، أو المنتجات، أو الأفكار من البائع. وأيضا إضافة جهة اتصال لكل عميل.

.

عرض السعار:

عرض الأسعار هو التكلفة التقديرية للمنتجات / الخدمات التي تبيعها لعميلك المستقبلي / الحالي.

.

طلب المبيعات:

بعد عرض الأسعار تأكيد طلب من العميل وهو طلب مبيعات.

.

فاتورة المبيعات:

فاتورة المبيعات هي فاتورة ترسلها إلى عملائك ويقوم العميل بالدفع مقابلها، وتطبق الفاتورة جميع متطلبات هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

.

الطلب الشامل:

الطلب الشامل هو طلب من العميل لتوريد مواد لعناصر محددة خلال فترة زمنية بأسعار متفاوض عليها مسبقًا.

.

العناصر:

العنصر هو منتج أو خدمة تقدمها شركتك.

.

أسعار العناصر:

سعر الصنف هو السجل الذي يمكنك من خلاله تسجيل سعر البيع والشراء لعنصر ما.

.

قائمة الأسعار:

تستخدم قوائم الأسعار في السيناريوهات حيث يكون لديك أسعار مختلفة لمناطق مختلفة (بناءً على تكاليف الشحن)، ولعملات مختلفة، وما إلى ذلك. يمكن أن يكون للعنصر أسعار متعددة بناءً على العميل، والعملة، والمنطقة، وتكلفة الشحن.

.

مجموعات العناصر:

اعتمادًا على نوع المنتج، يمكنك تصنيف عنصر ضمن الحقل الخاص به. إذا كان المنتج الخدمة او مادة خام.

.

التقارير:

وفي هذا الجزء من الوحدة يتعلق بالتقارير الخاصة بالوحدة منها واهمها:

– تحليلات المبيعات

– تحليل أوامر المبيعات

– قمع المبيعات

– اتجاهات طلبات المبيعات

– اتجاهات عرض الاسعار

– اكتساب العملاء وولائهم

×